Webmail - login

     

 

  HOME
 

 
 

نحو رهبانية الوردية

 
 

 

كانت العذراء تعمل على محور آخر. فألهمت طالبات من أخوية الحبل بلا دنس فكرة إنشاء رهبنة محلية للفتيات العربيات. فأكثرت من أعمال الإماتة والصلاة والصوم والمحبة للحصول على تلك النعمة. وجاءت إحداهن تهمس في أذن الأخت ألفونسين شيئا يمت بصلة إلى ذلك المشروع. فاحتارت الأخت ألفونسين كيف تستطيع أن تلبي طلب العذراء ورغبة الفتيات. أتتحدث مع رئيستها أولا أم مع البطريرك أم مع مرشد المدرسة. ولا تملك من الشجاعة ما يحملها على مقابلة رؤسائها في مشروع على هذا المستوى الرفيع.

وفي إجدى الليالي رأت العذراء تقبض على يدها بشدة وتقول لها: " أريدك أن تؤسسي رهبانية الوردية, أما حان الوقت لتفهمي "؟ ثم أمرتها أن تمضي لمقابلة البطريرك وأن تبلغه تلك الرسالة. لأن إرسالياته ستزدهر بالوردية.

في هذه الفترة طلبت عدة فتيات من القدس في مقتبل العمر من الأب يوسف طنوس إنشاء جمعية رهبانية عربية لرفع مستوى المرأة العربية دينيا وأخلاقيا وإنسانيا وجعلها قادرة على تربية أولاد صالحين.

وجاء تطوع الفتيات في أوانه من حيث كانت الحاجة ملحة لتحقيق نفس الأهداف التي تأسست من أجلها البطريركية اللآتينية في القدس عام 1847.

وبينما كانت هذه الأفكار تدور في خلد الأب يوسف طنوس كان لا يزال يجهل أمورا كثيرة، منها من سيؤسس الرهبانية الجديدة، وما هي روحانيتها، وما واسمها، وما وأهدافها وقوانينها؟ وأين سيكون مقرها؟ ومن سينفق عليها؟

في تلك الفترة الحرجة أقبلت الأخت ماري ألفونسين حاملة رسالة هامة فيها جواب العذراء على أسئلته. فوجىء الأب يوسف أولا. ولما اطمأن إلى رجاحة عقل الرائية واقتنع بصحة الرؤيا، طلب منها أن تكتب كل ما شاهدته وسمعته من العذراء بشأن الرهبانية الجديدة.
 



 

 

 

 

HOME