سجل الزوار

 اضفنا للمفضلة

اتصلوا بنا

الرئيسية

 

"انا سيدة الوردية"

 

تطلب العذراء بإلحاح تلاوة الوردية، وقد ظهر هذا الإلحاح، في معظم رسائلها للعالم، وفي مختلف ظهوراتها. وكانت في بعض هذه الظهورات، تحمل المسبحة الوردية، لتشجعنا على حملها وتلاوتها، خاصة في لورد (فرنسا الجنوبية)، و فاطمة (البرتغال).

وهذه مقتطفات من بعض الرسائل التي طلبت فيها العذراء تلاوة الوردية:

- "هذه الصلاة تكون لك سلاحًا تقاوم به الاعداء المنظورين، وغير المنظورين، وتكون عربون محبتي للمسيحيين...". (السيّدة العذراء: 1213 للقدّيس عبد الأحد).


- "عوّدي الأطفال على تلاوة المسبحة، وضعي المسبحة تحت وسادة المريض، فيتوب ويحظى بميتة صالحة". (السيدة العذراء: 1535، للقديسة انجال مؤسسة راهبات الأورسولين).


- في ظهور العذراء للراهبة كاترين لابوريه، سألتها عن مسبحتها، وألحّت عليها بتلاوتها كل يوم مع الراهبات. (السيدة العذراء 1830 باريس).


- طلبت العذراء من برناديت سوبيرو في إحدى ظهوراتها في مغارة �لورد�، ان تصلي المسبحة دائمًا خصوصاً مع الجماهير. ولما كانت برناديت تصلي المسبحة، على مرأى من العذراء في المغارة، كانت العذراء تصنع إشارة الصليب وتتمتم معها الأبانا، وتبتسم لها عند تلاوة السلام. وكانت العذراء تحمل بيديها المضمومتين، مسبحة من ورود تتدلى إلى قديمها. (1858 فرنسا).


- في ظهور الثاني لفاطمة في البرتغال، طلبت العذراء من الأولاد الثلاثة ان يتلوا المسبحة الوردية بخشوع، وان يضيفوا اليها بعد المجد للآب... من كل سرّ هذه الصلاة: "يا سوع الحبيب اغفر لنا خطايانا، نجّنا من نار جهنم، وخذ إلى السماء جميع النفوس، خصوصاً تلك التي هي بأكثر حاجة إلى رحمتك". (لسيّدة العذراء: 13 حزيران 1917).

- "اتلوا الوردية، لتنالوا إنتهاء الحرب في العالم، شفاعتي وحدها تقدر ان تنال للأنام هذه النعمة". (السيّدة العذراء: 13 تموز 1917 في فاطمة).


- انا سيّدة الورديّة... داوموا على صلاة المسبحة كل يوم... على الناس ان يصطلحوا، ويسألوا الصفح عن خطاياهم...وليكفّوا عن إغاظة سيّدنا يسوع المسيح، اذ قد أفرط حتى الآن في إغاظته. (السيّدة العذراء: 13 تشرين الأول 1917 في فاطمة).


- "صلّوا! صلّوا! فيعطى لكم. اقرعوا فيفتح لكم. اطلبوا فتجدوا. فبالصلاة والتكفير تنالون كل شيء إذا كان خيرًا لنفسكم...". (السيّدة العذراء: 31 أيار 1968، سان داميانو إيطاليا).


- أيها الآباء والامهات، كرّسوا لي جميع أولادكم، حتى يعود إليهم الإيمان والمحبة والعذوبة والصفاء والثبات حتى الموت بتواضع كبير، صلّوا من أجل أولادكم، ضعوهم تحت حمايتي، لأنّي سأضعهم حولي بشدّة كإكليل الوردية، حتى يفهموني ويحبوني مدّة حياتهم. (السيّدة العذراء: 6 تموز 1968 سان داميانو).


- الوردية! الوردية يا أولادي! في العائلات في الاديرة، في الكنائس! الوردية هي اجمل صلاة يمكن ان تقدموها لي. احملوا المسبحة حول اعناقكم، احملوها في جيوبكم! انها وسيلة دفاعكم في وجه العدو، هي خلاصكم...
(السيّدة العذراء: 6 أيلول 1969 سان داميانو إيطاليا).


- "عندما تتلون مسبحة الورديّة، صلّوها بانتباه وفكّروا بمعنى كل كلمة". (السيّدة العذراء: 26 كانون الأول 1988 الإسكوريال إسبانيا).