سجل الزوار

 اضفنا للمفضلة

اتصلوا بنا

الرئيسية

 

هل نعيش لأنفسنا أم لله ومعه وفيه؟

 


"قال الرب يسوع لرسله: إذهبوا. ها إني أرسلكم كالحملان بين الذئاب...وأي بيت دخلتموه، قولوا أولا: السلام لهذا البيت...(لوقا7-1:10).

يطلب الرب يسوع من رسله التبشير في كل الأمكنة كما يطلب منا نحن المعمدون بالثالوث الأقدس رد الضالين إلى الله. فمهمتنا كبيرة جدا لأنه يوجد الكثير من الأشرار في العالم يخالفون وصايا الله ويستغلون الصالحين وينتهكون جميع حقوقهم.(ها إني أرسلكم كالحملان بين الذئاب).

صحيح أن رسل المسيح متجردون من كل الماديات ومتحررون من كل القيود كالمأكل والملبس والمسكن لكن الرب يعينهم ويرافقهم في البشارة ويرزقهم كل ما يحتاجون إليه (لا تحملوا كيسا، ولا زادا ولا حزاء). نحن نتوق إلى خدمة المسيح لكن نتساءل كيف نستطيع أن نترك كل الأوثان التي تستعبدنا؟ أصبحنا مستعبدين من العالم المادي ومتعلقين بكل مغرياته ونهتم كثيرا لإرضاء الناس وننسى إرضاء روحنا التي تتعطش إلى اللقاء بحبيبها الأزلي. لا نقبل أن نكون بسطاء وفقراء كما كان يسوع يعيش مع عائلته وبين تلاميذه بل نسعى لامتلاك أثمن الأشياء وأعظمها جودة.

إن المسيح يطلب منا أن نخلص النفوس ونبلسم الجراح أما نحن فنهتم بأجسادنا ونشبع كل رغباته فقط. من بشّر بالمسيح نال السلام وأعطاه لكل من يزوره في بيته (السلام لهذا البيت). أما من رفض سلام المسيح، عاش لجسده فقط وأمات روحه بنفسه. هل نعيش لأنفسنا أم لله ومعه وفيه؟